الاخبار
اهلا وسهلا بكك معنإ نرجو التسجيل اذا كنت لا تملك عضوية والتمتع بالاخبار الحصرية
الاخبار
اهلا وسهلا بكك معنإ نرجو التسجيل اذا كنت لا تملك عضوية والتمتع بالاخبار الحصرية
الاخبار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات الاخبار العامة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقتل شخص في اللاذقية في حوادث يوم الاحد وتشييع خمسة شهداء في حمص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TORNEDO

TORNEDO


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 30

مقتل شخص في اللاذقية في حوادث يوم الاحد وتشييع خمسة شهداء في حمص Empty
مُساهمةموضوع: مقتل شخص في اللاذقية في حوادث يوم الاحد وتشييع خمسة شهداء في حمص   مقتل شخص في اللاذقية في حوادث يوم الاحد وتشييع خمسة شهداء في حمص I_icon_minitimeالإثنين أبريل 18, 2011 10:47 am

قتل شخص واصيب 6 اخرين بجراح في حوادث اطلاق نار في اللاذقية امس ، فيما قام آلاف المواطنين بتشييع 5 شهداء قتلوا في احداث مماثلة في مدينة حمص.



وقال مراسلنا في اللاذقية بان شخصا قد "قتل برصاص مجهولين فيما جرح ستة اخرون احدهم شرطي " خلال اطلاق نار من مجهولين بالتزامن مع وجود تظاهرات محدودة في منطقة الصليبة يوم الاحد.

واكد المراسل بان القتيل "لم يكن مشاركا في التظاهرات وانه قتل بعد ترجله من باص للنقل الداخلي حيث اصيب رصاصة مجهولة المصدر".

من ناحية اخرى خرج مئات المواطنين في حمص لتشييع جثامين خمسة شهداء قضوا في حوادث اطلاق نار في المدينة يوم الاحد .
وقال مراسلنا هناك بانهم "دفنوا في مقبرة (الكتّيب) وتجمعوا بعد الدفن وساروا باتجاه ( ساحة الساعة ) الرئيسية.

وشهد يوم الاحد في حمص واللاذقية وجود مسلحين مجهولي الهوية يطلقون النار عشوائيا في اكثر من منطقة في المدينتين مما ادى الى استشهاد 7 مواطنين على الاقل وجح العشرات.

وتمكنت الجهات المختصة يوم الأحد من "ضبط كمية كبيرة من الأسلحة في سيارة براد شاحنة يقودها سائق عراقي الجنسية أثناء محاولة تهريبها من العراق إلى سورية عبر مركز التنف الحدودي" ، بحسب ما نقلت وكالة سانا لانباء.
وكان التلفزيون السوري قد عرض اعترافات لـ "خلية ارهابية" اعترف اعضاءها الثلاث بالعمل على التحريض على التظاهر وحيازة الاسلحة ومهاجمة مخفر للشرطة ، بدعم من نائب لبناني من تيار المستقبل وحركة الاخوان المسلمين


من جهة اخرى افاد مراسلنا في مدينة السلمية في محافظة حماة بان مظاهرة خرجت ليل يوم الاحد حمل خلالها المئات الشموع ورددوا هتافات "للحرية والاصلاح وللشهيد والمدن الجريحة" دون حصول اي اشتباكات او وقوع ايةحوادث.

واقر اكثر من مسؤول سوري على رأسهم الرئيس بشار الاسد بحق المواطن السوري في التظاهر السلمي ، الا ان بعض الجهات تستغل هذه التحركات "لبث الفرقة وزعزعة استقرار سوريا" ، بحسب ما يقول المسؤولين.


وكان الرئيس الاسد قد القى كلمة توجيهة في اول اجتماع للوزراء بعد تشكيل حكومتهم الجديدة التي اقرت بمرسوم صدر يوم الخميس ، اكد فيه على اهمية " تلبية حاجات المواطنين ضمن الإمكانيات المتوفرة .. "ليس فقط الاقتصاد والحاجات اليومية المعاشية منها " مؤكدا على ان المواطن "بحاجة إلى كرامة".


و أوضح الرئيس الاسد بأن "الكرامة لا تعني بالضرورة أن يهان الشخص بشكل مباشر من قبل شخص آخر في الدولة أو خارج الدولة وإنما قد تعني إهمال المواطن, تأخير معاملة له في دائرة, طلب الرشوة, كل هذه إهانات للمواطن وعلينا أن نتحاشاها وأن نتخلص منها بشكل نهائي".

وتشهد مدن سوريا عدة مظاهرات ينادي المواطنون خلالها بشعارات تتعلق بالحريات العامة ومطالب معاشية ، تخلل بعضها حوادث اطلاق نار راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى منذ منتصف شهر اذار الماضي.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل شخص في اللاذقية في حوادث يوم الاحد وتشييع خمسة شهداء في حمص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خمسة جرحى برصاص قوات الأمن السورية في دوما بالقرب من دمشق
» مقتل 13 جنديا بهجوم شرقي الجزائر
» فك لغز مقتل أريغوني: الخاطفين عناصر أمن في أجهزة حماس والقاتل سلفي هارب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاخبار :: اخبار العرب :: اخبار العرب-
انتقل الى:  
مواضيع مماثلة
سحابة الكلمات الدلالية